مقرر ED 421-ED 422 / مبادئ الإرشاد والتوجيه المدرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقرر ED 421-ED 422 / مبادئ الإرشاد والتوجيه المدرسي

مُساهمة  whatsapp::00966542495275 في الثلاثاء سبتمبر 30, 2014 2:46 am

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر ED 421-ED 422 / مبادئ الإرشاد والتوجيه المدرسي
مقرر ED541 / الارشاد والتوجيه
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015

الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة


الرقم الجامعي


رقم الهاتف


البريد الإلكتروني


رمز المقرر ورقمه


تاريخ تسليم الواجب

الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)

تاريخ الاستلام
من الطالب


اسم عضو هيئة التدريس

الفرع

على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
ملاحظات المصحح:
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2014




عزيزي الدارس:

- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال الفصل (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص.
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات، والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة: -
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.

إرشادات خاصة:
عزيزي الطالب يستهدف هذا الواجب تمكينك من إثراء وتوظيف ما تعلمته في هذا المقرر بصورة فاعلة وعليه يرجى مراعاة الآتي:
1. تطبيق مواصفات ومعايير كتابة تقرير البحث العلمي.
2. استخدام مصادر المعلومات المطبوعة والالكترونية بما لا يقل عن خمسة مراجع.
3. تطبيق مهارات البحث كالاقتباس والتلخيص والتوثيق وكتابة قائمة المصادر حيث ستؤخذ هذه المهارات بعين الاعتبار عند تصحيح وتقدير العلامة لكتابة التقارير حيث تخصص ( 3 درجات من 20 درجة ) لكتابة تقرير البحث وفق مواصفات البحث العلمي.
4. الاعتماد على الذات في تنفيذ النشاطات البحثية وتجنب محاولات الغش أو السرقة البحثية أو المساعدة عليها لأن ذلك سيعرضك إلى العقوبات المنصوص عليها في تعليمات الغش الخاصة بالامتحانات والواجبات الدراسية.
5. لا تترد في طلب المساعدة أو الاستشارة من مشرفك الأكاديمي في اثناء اعدادك اجابات هذا الواجب الدراسي فهو يسعده وينتظر منك المبادرة لاعداد الواجب وفق المواصفات المطلوبة.
ملاحظة: عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة
لمساعدتك في كتابة تقرير البحث عليك الالتزام بالنقاط المطلوب في تقرير البحث والتأكد من تطبيقها قبيل تسليم الواجب فهي بمثابة معايير للتصحيح وتقييم لعملك الأكاديمي.
كما عليك الاحتفاظ بنسخة ورقية لمناقشة اجاباتك مع المشرف الأكاديمي.



مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،


قضايا ارشادية: المشكلات النفسية والسلوكية للأطفال ضحايا صدمات الحروب والنزاعات المسلحة.
تواجه بعض اقطارنا العربية نزاعات داخلية مسلحة اضافة الى ما تواجهه الأراضي الفلسطينية المحتلة من اعتداءات اسرائيلية وحشية متكررة مما يؤثر سلبا على الصحة النفسية للانسان خاصة الأطفال. وعليه، اكتب تقريرا بحثيا تناقش من خلاله أبرز المشكلات النفسية والسلوكية للأطفال ضحايا الحروب والنزاعات المسلحة وذلك على النحو التالي:

1. مقدمة ( 6 / 40 )

1.1 الواقع المعاصر للحروب والنزاعات المسلحة في أقطارنا العربية. ( 2 درجة )

2.1 دراسات احصائية حول الأطفال ضحايا الحروب والنزاعات المسلحة. ( 2 درجة )
3.1 الآثار السلبية المباشرة من النواحي: البدنية والصحية والنفسية
والاجتماعية التي تلاحظ على الأطفال ضحايا الحروب والنزاعات المسلحة. ( 2 درجة )


2. ماهية صدمة الطفولة "Childhood truma" ( 6 / 40 )

1.2 مفهوم الصدمة النفسية ( 3 درجات )
2.2 معايير ومحكات تشخيص الأزمات والصدمات النفسية ( 3 درجات )

3. أبرز المشكلات والضغوطات التالية للصدمة النفسية ( 12 / 40 )

1.3 المشكلات النفسية: كالاكتئاب والقلق النفسي........الخ ( 6 درجات )
2.3 المشكلات السلوكية: كاضطرابات النوم والتبول اللاارادي.......الخ ( 6 درجات )

4. الاستراتيجيات والبرامج الارشادية للتعامل مع الأطفال ضحايا صدمات الحروب والنزاعات المسلحة. ( 8 / 40 )

5. المناقشة والتوصيات ( 2 / 40 )
6. تطبيق مهارات البحث كالاسلوبية واللغة والتوثيق وتدوين المراجع ( 6 / 40 )
مجموع الدرجات: ( 40 / 40 )
( 40 / 2=20 درجة )
ملاحظة: الدرجة المخصصة للواجب ( 20 درجة ) وقد تم توزيع مدى العلامات من ( 40 درجة ) حيث يتم قسمة مجموع الدرجات ( 40 / 2 = 20 ) كي تكون عملية تقدير العلامة والتصحيح أكثر دقة وموضوعية.

_________________
خدمات مجانية – حلول واجبات الجامعة - كل الجامعات
لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة
حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة
http://solve.123.st/
whats.app : 00966542495275
smsm.hamdy66@yahoo.com
حلول مضمونة وغير مكررة وغير متشابهة لجميع واجبات الجامعة
متوفرمدرسين ومدرسات لجميع المواد والتخصصات
KSA-Kuwait-Bahrain-Oman-Jordon-Lebanon-Egypt
قسم خاص لواجبات التربية لجميع التخصصات ولجميع المستويات
http://solve.123.st/

whatsapp::00966542495275
Admin

المساهمات : 969
تاريخ التسجيل : 10/02/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://solve.123.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى